دور مديري المدارس العربية داخل الخط الأخضر في توظيف التعليم الإلكتروني

  • وفاء زيدان جامعة اليرموك - الأردن
  • أحمد رضوان جامعة اليرموك - الأردن

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور مديري المدارس العربية داخل الخط الأخضر في توظيف التعليم الإلكتروني من وجهة نظر المعلمين، ومعرفة أثر متغيرات (الجنس، والمؤهل العلمي، وسنوات الخبرة) في ذلك الدور. تكونت عينة الدراسة من 380 معلمًا ومعلمة اختيروا بالطريقة العشوائية البسيطة. ولتحقيق أهداف الدراسة استخدمت الاستبانة لجمع البيانات، واستخدم المنهج الوصفي المسحي. وأظهرت نتائج الدراسة أن َّدور مديري المدارس في توظيف التعليم الإلكتروني في المدارس العربية جاء كبيرًا، ولم تظهر النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة(α=0.05) في تقديرات المعلمين لدور مديريهم في توظيف التعليم الإلكتروني تعزى لمتغيرات (الجنس، والمؤهل العلمي، وسنوات الخبرة).

الكلمات المفتاحية: الدور، التعليم الإلكتروني، مديرو المدارس، المعلمون، المدارس العربية داخل الخط الأخضر.

منشور
2024-04-01
كيفية الاقتباس
زيدانو., & رضوان أ. (2024). دور مديري المدارس العربية داخل الخط الأخضر في توظيف التعليم الإلكتروني. المجلة الأردنية للعلوم التطبيقية-سلسلة العلوم الإنسانية, 39(1), 58-75. https://doi.org/10.35192/jjoas-h.v39i1.738