درجة توظيف مديري المدارس داخل الخط الأخضر للإدارة الإلكترونية من وجهة نظر المديرين أنفسهم
الملخص
هدفت الدراسة الكشف عن درجة توظيف مديري المدارس داخل الخط الأخضر للإدارة الإلكترونية من وجهة نظر المديرين أنفسهم، ومعرفة أثر متغيرات (الجنس، وسنوات الخبرة، والمرحلة التعليمية) في تقديرات المديرين لدرجة توظيفهم الإدارة الإلكترونية، وتكونت عينة الدراسة من (170) مديرًا ومديرة ممن يعملون في المدارس الحكومية التابعة لمديرية التربية والتعليم في لواء الشمال داخل الخط الأخضر، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي المسحي، واستخدمت استبانة لجمع البيانات مكونة من 28 فقرة، وزعت إلى ثلاثة مجالات، هي: (المهام الإدارية، والمهام الفنية والإشرافية، والاتصال والتواصل) ، وأشارت نتائج الدراسة إلى أنَّ تقديرات أفراد عينة الدراسة لدرجة توظيفهم الإدارة الإلكترونية ككل جاءت (كبيرة)، وعدم وجود فروق دال إحصائيًا عند مستوى الدلالة α=0.05 بين الأوساط الحسابية لتقديرات مديري المدارس لدرجة توظيفهم الإدارة الإلكترونية تعزى لمتغيرات (الجنس، وسنوات الخبرة، والمرحلة التعليمية)، ووجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة α=0.05 لتقديرات المديرين لدرجة توظيفهم الإدارة الإلكترونية تعزى لمتغير الدراسة (المؤهل العلمي)، ولصالح حملة الشهادات العليا.
الكلمات المفتاحية: درجة التوظيف، الإدارة الإلكترونية، مديرو المدارس، الخط الأخضر.