أثر استخدام استراتيجية كرة الثلج على السرعة القرائية لدى طلبة الصف الثالث الأساسي في مديرية قصبة المفرق

  • نور الخزاعلة وزارة التربية والتعليم

الملخص

 هدفت هذه الدّراسة إلى معرفة أثر استخدام استراتيجية كرة الثلج على السرعة القرائية لدى طلبة الصف الثالث الأساسي، وقد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي. طُبقت الدراسة على عينة مكونة من (34) طالبا وطالبة من طلبة الصف الثالث الأساسيّ من مدرستين اختيرتا قصديًا، وبلغ حجم المجموعة التجريبية (18) طالبة وطالبة، كما وبلغ حجم المجموعة الضابطة (16) طالبًا وطالبة ، أظهرت النتائج وجود أثر لاستخدام استراتيجية كرة الثلج على مهارات القراءة السريعة مجتمعة وعلى المهارات ذاتها بشكل منفرد، وتراوح حجم الأثر (16.3-33.5%).

الكلمات المفتاحية: استراتيجية كرة الثلج، السرعة القرائية، الصف الثالث الأساسي

منشور
2021-01-14